عذراً سياسة المنارات تمنع الصور النسائية في الصور الرمزية و التواقيع والمواضيع ، وتمنع الأغاني والموسيقى


منارة الجمال والأناقة يختص بالازياء والاكسسورات والعناية بالشعر والبشرة ..... وكل ماهو جديد


تساقط الشعر وأسبابه.. +[جماليات اخرى للفتيات ] كيف تتخلصين من اسمرار الركبة؟ تعتبر منطقتا الركبة والمرفقين من أكثر المناطق تعرضا


جديد منتدى منارة الجمال والأناقة
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-17-2011, 06:12 PM
جويدا
مشرفة سابقة
جويدا غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 2059
 تاريخ التسجيل : Oct 2009
 فترة الأقامة : 3511 يوم
 أخر زيارة : 02-08-2013 (05:09 PM)
 المشاركات : 6.717 [ + ]
 التقييم : 283935
 معدل التقييم : جويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدودجويدا منار مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
1 (41) تساقط الشعر وأسبابه.. +[جماليات اخرى للفتيات ]





تساقط الشعر وأسبابه..  [جماليات اخرى


كيف تتخلصين من اسمرار الركبة؟





تعتبر منطقتا الركبة والمرفقين من أكثر المناطق تعرضا للجفاف والإسمرار فى جسم الإنسان، ويرجع ذلك لأسباب عديدة أهمها كثرة الاحتكاك بالمسطحات لأغراض الصلاة او الإتكاء على مكتب العمل، كما أنك غالبا ما توجهين أغلب اهتمامك ببشرتك وتتجاهلين هذه المناطق الحساسة مما يسبب إحساسا بعدم اكتمال جمالك وتألقك. لذا لا تدعي هذه المشكلة تؤثر على أنوثتك وجاذبيتك بهذه المجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية.


لعلاج الجفاف
- قشري بشرتك: يرجع جفاف الركبتين والكوعين عادة لتراكم خلايا الجلد الميتة دون التخلص منها بشكل منتظم، لذا احرصي على تقشيرهما باستخدام كريم مقشر وفرشاة ناعمة مرتين فقط في الأسبوع. وتجنبى التقشير الزائد حتي لا يصيب بشرتك بالجفاف الزائد آو الالتهابات.
لتنفيذ عملية التقشير، اغمري جسمك لمدة نصف ساعة فى الماء الدافئ، ثم دلكي المناطق الجافة بمنظف ملطف ثم اغسليها بالماء، جففي بشرتك بمنشفة نظيفة ثم ضعي الكريم المقشر ودلكيه جيدا بالحجر الخفاف أو بالفرشاة لدقائق ثم انتهي بغسل بشرتك بالماء.


- ضعي كريما مرطبا بانتظام: اختاري أنواع المرطبات الغنية بفيتامين (A ) و فيتامين ( E ) والألفا هيدركسى ونبات الصبار كذلك تلك التى تحتوي على زبدة الشيا. ويمكنك استبدال الكريم بالفازلين فهو يبدي نتائج مذهلة فى التخلص من الجفاف. ضعي الكريم على المناطفق الجافة مرتين يوميا مع التدليك وينصح بوضعه بعد كل مرة تقشرين فيها بشرتك وبعد الاستحمام وقبل الذهاب للنوم.


- أعدي حمام زيت لترطيب البشرة الجافة: يعد زيت اللوز واللافندر وزيت بذور العنب من أكثر الزيوت الطبيعية التي تقدم أفضل عناية وترطيبا، ومن الممكن أن تضعيها مباشرة على بشرتك أو تضيفيها إلي ماء الاستحمام كحمام زيت.


- إذا كنت تعانين من البشرة الحساسة، تجنبي قدر الإمكان الزيوت والمرطبات التي تحتوى على العطور حتى لا تتعرض بشرتك إلى مشاكل أكبر فيما بعد مثل مشاكل تهيج البشرة. كما يفضل الاستغناء عن المرطبات الصناعية والإتجاه للزيوت الطبيعية.


- دلكي ركبتيك برفق بالحجر الجفاف من حين لآخر وتجنبي التدليك الزائد عن الحد، ورطبي بشرتك بعد الانتهاء مباشرة بكريم مرطب.


للتخلص من الإسمرار
توجد بعص العناصر الطبيعية الغنية بالمواد المفتحة للبشرة كالفراولة والليمون والخيار والتى ينصح باستخدامها فى تقشير المناطق الداكنة فى الجسم من بينها الوصفات التالية:



- يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم، أو بدلا من ذلك جربي إحدي الوصفتين التاليتين ولاحظي الفرق بعد فترة وجيزة من الاستخدام.


- قناع اللبن والليمون: امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين E والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيها جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة" الركبتين والمرفقين" واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.


- قناع الليمون وزيت جوز الهند: امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما. قناع اللوز والحليب: اطحنى قليلا من حبوب اللوز تكفي لمقدار 2 ملعقة كبيرة وامزجيها مع قليل من الحليب بما يكفي لعمل عجين. ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرة أو مرتين أسبوعيا وستلاحظين النتيجة بعد أيام بسيطة.


- يمكنك أيضا الاعتماد على الخيار فى عملية التفتيح. ضعي شرائح من الخيار او عصيره على هذه الأجزاء الداكنة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسيلها بالماء الفاتر.


-اللبن غني بالاحماض الدهنية التى تعد من أهم العناصر المفتحة للبشرة. يمكنك الاستفادة من فوائده عن طريق تناول كميات كبيرة منه بشكل يومي أو وضعه على المناطق الداكنة مباشرة باستخدام القطن.


- وبعيدا عن الوصفات الطبيعية، يمكنك استخدام ماء الاوكسجين فى عملية التفتيح، للاستخدام، اسكبي بضع قطرات من الزجاجة فى قطعة من القطن ثم امسحي بها على منطقتي المرفقين والركبة كرري هذه العملية عدة مرات فى اليوم.


- أما بالنسبة لكريمات التفتيح الصناعية فهي متنوعة فى التركيبة ولكنها غالبا ما تعطي نتيجة واحدة، ولكن من الأفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على حمض "الأزلايك" آو حمض الجليكوليك .


تساقط الشعر وأسبابه..  [جماليات اخرى




تساقط الشعر وأسبابه..





تساقط الشعر مشكلة تؤرق الجميع نفسيا وعصبيا وعلى الأخص السيدات، فالشعر تاج المرأة وفقدانه قد يؤثر بشكل ملحوظ على هيئتها بل وقد يدفعها في بعض الأحيان إلى فقدان ثقتها في نفسها.


وتكمن مشكلة تساقط الشعر في إغفال بعض السيدات لتدني الحالة الصحية له وتركه يتدهور إلى ان يصل إلى حد التساقط. لذلك يجب أن تلاحظ كل سيدة عن كثب أى تغيرات قد تطرأ على شعرها سواء من حيث كثافته أو مظهره العام، فالشعر شأنه شأن الجلد والأظافر يعكس الحالة الصحية لجسم الإنسان، وتساقطه يعني وجود خلل ما لا بد من معالجته فورا كي لا يتفاقم الأمر.


تساقط الشعر قد يكون طبيعيا
ويجب الأخذ في الاعتبار أن تساقط الشعر في بعض الأحيان يكون طبيعيا فلا داعي حينها للقلق إلا إذا ما ستمرت كمية الشعر المتساقطة في التزايد، وهنا فقط ينبغي التدخل طبيا لمعرفة سبب التساقط.
وقبل تفسير احتمالات تساقط الشعر ووضع حلول ممكنة لها، لابد وأن نعرف مما يتكون الشعر وما المراحل الطبيعية التي يمر بها؟



أولا: يتكون الشعر من مادة الكيراتين وهو البروتين نفسه الذي تتكون منه الأظافر والطبقة الخارجية من الجلد، أما ساق الشعرة فتتكون من:


1- طبقة رقيقة خارجية واقية وبدون لون.
2- طبقة متوسطة (القشرة) وتعطي الشعر صلابة ولونا.
3- النخاع (يوجد في الشعر الدائم) وتتخلل خلاياه فراغات هوائية.


جذر الشعرة: ويوجد تحت الجلد وهو داخل جزء متكيس ويتلقى التغذية من خلال شعيرات دموية دقيقة.


يمر الشعر بثلاث مراحل من بداية نموه وحتى تساقطه:
1- مرحلة النمو Anagen: تتفاوت مدة هذه المرحلة بين الأشخاص مما يفسر اختلاف طول الشعر بين الأجناس والأفراد على مدى حياتهم.
2- مرحلة التحول Catagen: وهي ثاني مرحلة وتمدد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
2- مرحلة السكون Telogen: ويتم خلالها توقف نمو الشعر وتتراوح هذه الفترة ما بين 2-3 أشهر.
3- مرحلة معاودة النمو Mesanagen: وفيها يعود الشعر مجددا للنمو.


ويحدث تساقط الشعر غير الطبيعي عندما يتوقف الشعر عند مرحلة السكون ويبدأ في التساقط مما يؤدي إلى إحداث صلع في بعض المناطق. وعادة ما يحدث هذا ببطء إلا انه في بعض الحالات المتدهورة يحدث الأمر بشكل سريع، حيث يفاجأ المريض بسقوط جزيئات من شعره بشكل ملحوظ.


معدل تساقط الشعر اليومي

ومن المعروف ان معدل تساقط الشعر اليومي يتراوح مابين 50-100 شعرة وأن أي تساقط يزيد عن هذه الكمية يعتبر غير طبيعي.
ويمكنك اختبار الأمر عن طريق شد حوالي 60 شعرة بيدك، لتجدي ان معدل 5-8 شعرات هي التي تسقط، لكن إذا ما سقط أكثر من 15 شعرة فهذا يعني انك تعانين من تساقط الشعر.
ويجب الأخذ في الاعتبار أن 90% من شعر الرأس يكون في حالة نمو مستمر و10% في حالة سكون ليسقط بعد 2- 3 أشهر، وهو ما يمثل 10% من شعر الرأس الذي يسقط بشكل طبيعي يوميا ليحل محله شعر جديد.


أسباب تساقط الشعر
وقد تختلف اسباب تساقط الشعر من سيدة لأخرى إلا إنها في النهاية لن تخرج عن نطاق الأسباب التالية:
1- الضغط النفسي أو العصبي.
2- خلل في الهرمونات.
3- تغير في هرمونات تنظيم النسل.
4- أسباب وراثية.
5- خلل في جهاز المناعة.
6- طفيليات الشعر.
7- خلل في الغدة الدرقية.
8- الأنظمة الغذائية السيئة .
9- نقص الفيتامينات والحديد والبروتين من الجسم.
10- مستحضرات تصفيف الشعر الضارة.
11- الأشعة والعلاج الكميائي.
12- علاج الأسنان.
13- فقر الدم.
14- بعض الأدوية.
15- الأمراض المزمنة.
16- العمليات الجراحية.
17- الخوف.


طرق بسيطة للبدء في علاج تساقط الشعر
إذا كنت تعانين من تساقط بسيط في شعرك فابدئي من اليوم في اتباع النصائح التالية التي حتما ستحد من تساقط شعرك بشكل ملحوظ.
1- نظام غذائي متكامل: اتبعي نظاما غذائيا غنيا بالخضراوات الطازجة والأطعمة الغنية بالفيتامينات وحاولي قد الإمكان التقليل من السكريات والأطعمة المشبعة بالدهون.
2- عززي نمو شعرك بالفيتامينات: لا مانع من منح جسمك كميات مخفضة من الفيتامينات بقدر معقول مع استشارة الطبيب.
3- تنظيم الهرمونات: إذا كنت قد قاربت سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية فحتما ستعانين من بعض التغيرات الهرمونية والتي يمكنك التغلب عليها بالعقاقير الطبية المناسبة.
4- المساج: القيام بمساج خفيف لفروة الرأس سيفيدك كثيرا وسيعزز من تدفق الدم وبالتالي نمو الشعر.
5- صحتك النفسية: حاولي قد الإمكان التخلص من أى مشكلة نفسية تؤرقك فقد تكون هذه المشكلة سببا رئيسيا في تساقط شعرك دون أن تدركي.



وإذا لم يتوقف شعرك عن التساقط فلا بد حينها من استشارة طبيبط الخاص للتأكد من عدم وجود أى مرض عضوي أو خلل بالوظائف الحيوية وهذا لن يتضح سوى من خلال إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل اللازمة.




تساقط الشعر وأسبابه..  [جماليات اخرى







اليوغا: رياضة علاجية للعوارض النفسية ..






ظهرت أوضاع اليوغا منذ آلاف السنين واضطلعت بدور علاجي للعوارض النفسية السلبية والمتمثّلة في: التوتر والقلق والكآبة واضطراب النوم والأرق وبعض الأمراض الصحيّة (التهاب المفاصل ومشكلات الغضروف وهشاشة العظام ودوالي الأوردة والقولون والصداع). وقد رأى خبراء "مركز بحوث اليوغا" Yoga Research Foundation في "ميامي" بـ "الولايات المتحدة الأميركية" في "اليوغا" وسيلة تعزّز نقاط ضعف الجسم وتعيد توازنه وتخلّصه من السموم من خلال مدّ وإعادة توازن العمود الفقري الذي يعتبر الجوهر الهيكلي والعصبي للجسم، إلى جانب تطبيق تقنية التنفّس والتركيز والثبات والتأمّل.


تتطلّب ممارسة رياضة اليوغا اتّباع القواعد التالية:


1- الأخلاق: تُعرف الأخلاق في علم اليوغا بـ "العهد الأعظم"، وتشمل: نبذ العنف وعدم السرقة وعدم الطمع والعفّة والصدق، وتطبّق جميعها من خلال اتّباع أنظمة شخصية محدّدة تتضمّن الطهارة والرضا والجدّية والدراسة والإخلاص. فالطهارة تشمل الجسد والعقل، والرضا يعبّر عن القناعة، بينما تعدّ الجدّية والصرامة والإخلاص متطلّبات أساسية لممارسة هذه الرياضة.
2- أوضاع تقليدية: تتطلّب الجلسة الثابتة والمنتصبة في وضع الاسترخاء أثناء عملية التأمّل فهماً حقيقياً لقوّة جاذبية الجسم نحو مركز الأرض، إذ تعدّ عمليّة الجلوس في حالة من الاسترخاء والسكون التام مع استقامة الظهر لمدّة نصف ساعة فقط بدون الشعور بألم في الظهر أو تنميل في القدم ممارسة صحيحة لتسكين العقل وعدم تشتيت الذهن الذي قد يظهر في صورة الحركة المفرطة أو الإحساس بالإجهاد البدني ما يؤثّر على قوّة التركيز ودرجة التأمّل.
3- التنفّس المنتظم: تعتمد ممارسة اليوغا على استخدام الطاقة الحيويّة الموجودة داخل أجسامنا، ويعدّ التنفّس جزءاً أساسياً منها. فالتنفّس المنتظم يساعد العمود الفقري أن يمتدّ بصورة طبيعية، مع عملية إخراج الهواء التي تسمح بممارسة أوضاع اليوغا بدون إجهاد بدني. ومن جهة ثانية، تفيد عملية التوقّف عن التنفّس أو حبس الأنفاس لبضع ثوانٍ، أثناء التدريب، في الوصول المباشر إلى نقطة من التوازن النفسي في نهاية عمليتي الشهيق والزفير، ما يحقّق الهدوء النفسي والصفاء الذهني والاسترخاء. ويؤكّد خبراء اليوغا على أن القدرات الفردية تختلف إلى حدّ كبير في فترة "حبس الأنفاس" التي تزيد بصورة طبيعية من خلال المواظبة على التدريب بمعدّل مرّتين في الأسبوع لمدّة نصف ساعة في المرّة الواحدة. ولإنجاح عملية "حبس الأنفاس"، يجب أن يكون طول عملية إخراج النفس ضعف طول إدخاله، فإذا افترضنا على سبيل المثال أن عملية إدخال النفس تستغرق 5 ثوانٍ، فإن إخراجه لا بدّ أن يستغرق 10 ثوانٍ.
4- الجاذبية: تتمّ عبر تطبيق مفهوم الثبات المتعلّق بالقوة التي تجذب الجسم للأرض كي يكون في وضع آمن ومستقر عند الاسترخاء. ويؤكّد مدرّبو اليوغا على أن الأوضاع التقليدية، سواء أثناء الجلوس أو الوقوف في وضع مستقيم، تستخدم قوة الجاذبية لتثبيت قاعدة الجسم على الأرض بما يمكّن العمود الفقري من التمدّد بصورة طبيعية أثناء التنفّس.
5- التركيز: لا تنجح اليوغا في تحقيق توازن الطاقة الداخلية في الجسم بدون ممارسة فعلية لعنصر التركيز، فهذا الأخير يمكّن الفرد من الحصول على لحظات من السكون والهدوء النسبي بين الطبقات النشطة في المخ أثناء التدريب. وفي هذا الإطار، يشير علماء النفس إلى أن ممارسة التأمّل قد تجعل المرء أكثر وعياً بذاته من خلال التعرّف على نقاط القوة والضعف في شخصيته، بما يجعله أقل أنانية وأكثر اكتساباً للتجارب العملية وأسرع تقييماً للظروف المحيطة بصورة واقعية.


شروط خاصة
ثمة شروط معيّنة تتمتّع بها رياضة اليوغا، أبرزها:
- المكان: يجب أن تُمارس اليوغا على سطح منبسط في مكان ذي حرارة معتدلة يتمتّع بمساحة تكفي عند الاستلقاء على الظهر ومدّ الذراعين للأعلى فوق الرأس.
- الأدوات: يحتاج ممارسو اليوغا إلى سجادة لمنع الانزلاق وبطانية أو وسادة للوقوف على الرأس أو الكتفين، بالإضافة إلى مرآة للنظر فيها أثناء ممارسة الأوضاع المختلفة من اليوغا، خصوصاً في الوضع المستقيم. ولا بدّ أن تستقرّ المرآة على الأرض في وضع عمودي بطول الجسم.
- الملابس: لا بدّ من ارتداء ملابس خفيفة وقطنية، ويُفضّل أن تكون عبارة عن "تي شيرت" وبنطلون واسع مريح، فضلاً عن الجوارب للحدّ من الشعور بالبرودة بعد ممارسة التمرين.
- الوقت: يوصى بالتدريب في أوقات محدّدة، ويمنع بعد تناول الطعام مباشرةً أي عندما تكون المعدة مملوءة تماماً أو في وقت متأخّر من الليل عندما يكون الجسم مرهقاً.
- المدّة: لا تحتاج اليوغا تخصيص ساعات من الوقت بقدر ما تحتاج إلى الانتظام في التدريب. وفي هذا الإطار، ينصح المتخصّصون بعشرين دقيقة إلى نصف ساعة كبداية، تزداد تدريجياً إلى أن تصل إلى ساعة كحدّ أقصى في المرّة الواحدة.


النظام الغذائي
يعتمد النظام الغذائي لرياضة اليوغا على توازن الاتجاهات الثلاثة المتمثّلة في: الطاقة الداخلية والنشاط البدني والصفاء الذهني. ويتأثّر بطبيعة المناخ والسن والبنية الجسدية والحالة الصحيّة للفرد، فمن يعيش في مناخ بارد سيكون بحاجة إلى نوعيّة مختلفة من الغذاء عن تلك الموصوفة في الهند (موطن اليوغا) منذ ألف عام والواردة في نصوص اليوغا القديمة. وهناك عدد من المجموعات الغذائية التي تعدّ المرشد العام في النظام الغذائي المرتبط باليوغا، أبرزها:
-أطعمة النشاط والطاقة: تشمل المأكولات المتبّلة أو الساخنة والعضوية (الخضر والفاكهة) والأسماك المحتوية على أحماض "أوميغا 3" واللحوم الحمراء منزوعة الدهن والحلويات المصنوعة من الدقيق الأسمر وسكر الفركتوز والحبوب الكاملة (الشوفان ورقائق الذرة)، فضلاً عن المشروبات المحتوية على الكافيين (القهوة والشاي).
- أطعمة التركيز: يحتاج المخّ إلى أغذية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة نظراً إلى تعرّضه للهجوم التأكسدي الضار الناتج عن فرط استهلاكه للأوكسجين بدرجة تفوق أعضاء الجسم الأخرى. كما يحتاج إلى مجموعة فيتامينات "ب" B المركّبة لأهميّتها الحيوية في نموّ وتطوّر الجهاز العصبي المركزي وبعض المكوّنات الدهنية (دهون أوميغا 3 و6) الضرورية في تغذيته الصحيّة. وفي هذا الإطار، يعدّد الخبراء في "معهد يوغا كاليفورنيا" بعض النصائح الغذائية المساعدة على زيادة التركيز وسرعة الاسترخاء أثناء ممارسة الأوضاع التقليدية لليوغا، أبرزها:
- اهتمّي بتناول كبد الدجاج لاحتوائه على مضادات الأكسدة من فيتامينات "أ" A و"اي"E و"ب" B المركّبة ومعادن الحديد والزنك.
- واظبي على تناول أسماك السلمون والتونا لمرّات ثلاث في الأسبوع لاحتوائها على فيتامينات "اي"E المضادة للأكسدة و"ب 6" B6 و"ب 12" B12 ودهون "أوميغا 3".
- أعدّي وجبة خفيفة من المأكولات البحرية بأنواعها المختلفة (الحبّار والروبيان) لاحتوائها على معادن الفوسفور والزنك واليود.
- احرصي على تناول بعض أنواع الخضر الطازجة والمطبوخة (السبانخ بالحمص والجزر والبندورة والبصل والثوم والبطاطا الصفراء) لاحتوائها على "البيتاكاروتين" المضاد للأكسدة وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة كحمض الفوليك وفيتامين "ب 6" B6 ومعدن اليود.
- واظبي على تناول الأنواع المختلفة من البقول (العدس واللوبياء الجافة وحمص الشام) مرّة في الأسبوع كحدّ أدنى لاحتوائها على "السيلينيوم" المضاد للأكسدة والمعادن الهامة (الحديد والماغنسيوم والنحاس والبورون والزنك وحمض الفوليك).
- استخدمي زيوت البذور عند إعداد وجباتك الغذائية، فبذور الكتّان والسمسم مصادر غذائية غنيّة بحمض "أوميغا 3" وفيتامين "اي" E.
- أضيفي بعض التوابل الشرقية (الصعتر والكمون والشمر والريحان) إلى الطعام لاحتوائها على مكوّنات مضادة للأكسدة.
- واظبي على شرب الشاي الأخضر والأسود لاحتوائهما على فينولات عدّة مضادة للأكسدة وطاردة للسموم.
- أطعمة الصفاء والراحة: تشمل هذه المجموعة الأطعمة والمشروبات السكرية (الفاكهة المجفّفة وحلوى القرع العسلي والمهلبيّة وعصائر الفاكهة الطبيعية الطازجة وخصوصاً عصير القصب)، فهي تسرّع اندفاع "الأنسولين" داخل الجسم، ما يساعد مكوّن "التربتوفان" على سهولة وسرعة وصوله إلى المخ ليتحوّل إلى الموصل العصبي "السيروتونين" المحسّن لحالة الجسم المزاجية. كما أن المذاق السكري في الطعام يعمل على تنشيط بعض مركّبات "الإندروفين" في المخ التي تفيد في صفاء الذهن، وتمتاز بتأثيرها العلاجي في القضاء على الآلام طبيعياً.



خطوط إرشادية عامة
1- ابدئي دائماً بممارسة الأوضاع البسيطة التي تهيّئ الجسم تدريجياً لوضع الجلوس أو الوقوف حسب خطة التمرين.
2- لا بدّ من تنويع الحركات في كل تمرين، فالانحناءات الخلفية يجب أن تتبع بانحناءات أمامية، والأوضاع القوية لا بدّ أن تصاحبها أوضاع أكثر هدوءاً واسترخاءً بما يسمح بتعديل الانحناءات الموجودة في العمود الفقري.
3- الوقوف على الرأس ليس وضعاً مناسباً للمبتدئين، علماً أنه وضع مهدّئ ومريح تتمدّد فيه الرقبة وتسترخي، ما يخفّف من ألم أعلى الظهر والرقبة ويقاوم الصداع.
4- يجدر استخدام إحدى تقنيات التركيز في حال التشتّت الذهني أثناء التمرين، أبرزها: التأمّل البصري أو التركيز على النفس للعودة سريعاً وبلطف إلى حالة السكون والاسترخاء.
5- الاستماع إلى أنواع معيّنة من الموسيقى الهادئة بهدف المساعدة على الاسترخاء والاندماج والتركيز على جوانب التمرين.




تساقط الشعر وأسبابه..  [جماليات اخرى








تساقط الشعر وأسبابه..  [جماليات اخرى





 توقيع : جويدا


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للفتيات, الشعر, ادري, تساقط, جماليات, وأسبابه

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح للفتيات ذوات الشعر الجاف حكايه مات راويها منارة الجمال والأناقة 9 04-19-2012 02:18 AM
كيف احرج MwR.23 منارات البرامج والشروحات 8 08-15-2011 08:35 PM
ست نصائح للفتيات في سن المراهقة بسمة وفاء منارة الحوار العام 16 03-19-2011 11:00 AM
مكياج هادئ سهره للفتيات حكايه مات راويها منارة الجمال والأناقة 1 04-27-2010 09:56 PM

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 05:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق والخصوصية محفوظة لمنارات الرياضيات والعلوم التعليمية

جميع الحقوق محفوظه لمنارات الرياضيات والعلوم

تصميم ماكس 7 لخدمات التصميم