عذراً سياسة المنارات تمنع الصور النسائية في الصور الرمزية و التواقيع والمواضيع ، وتمنع الأغاني والموسيقى


منارة الأسرة كل ما يختص بالأسرة


كيف تنشئ طفلاً إيجابياً؟ كيف تنشئ طفلاً إيجابياً؟ لقد أدرك العلماء قوة العقل منذ قرون طويلة، وأدركوا أن الأفكار لها


جديد منتدى منارة الأسرة
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-10-2012, 11:00 AM
أبو سلطانه
منار نشيط
أبو سلطانه غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 106586
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 فترة الأقامة : 2996 يوم
 أخر زيارة : 12-01-2012 (02:49 PM)
 المشاركات : 110 [ + ]
 التقييم : 9073
 معدل التقييم : أبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدودأبو سلطانه منار مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
1 (40) كيف تنشئ طفلاً إيجابياً؟



كيف تنشئ طفلاً إيجابياً؟




لقد أدرك العلماء قوة العقل منذ قرون طويلة، وأدركوا أن الأفكار لها من القدرة أن تقودنا نحو المجد أو تنزل بنا إلى الحضيض، ولهذا فإن أحد أهم أبجديات الحياة التي لا بد من أن نُعَلِّمها لأطفالنا هي كيفية التعامل مع هذه القوة العظيمة التي يملكونها (أي قوة العقل).



تأكد أن أطفالك يراقبونك جيداً، لذا حاول دائماً أن تجعل أفكارك وكلماتك إيجابية وعبر عن ذلك بوضوح، وكن لطيفاً وإيجابياً مع جميع أفراد عائلتك وأصدقائك. أنجز عملك بحماس وحاول أن تقوم بحل أي مشكلة تواجهك دون أن تتذمر كثيراً. تحدث بلغة الأمل واليقين، وكرِّر دائماً"أستطيع أن أقوم بـ". ابتسم مع أطفالك واضحك معهم واسمح لهم بأن يضحكوا معك.


دائماً ابحث عن الإيجابيات في أي شخص تقابله، ودع أطفالك يدركون كم هم رائعين وكم أن وجودهم جميل في حياتك. راقب عباراتك التصحيحية وقل "الكرسي للجلوس" بدلاً من أن تقول " لا تقف على ذلك الكرسي". والأهم من ذلك كن قدوةً لأولادك في الاحترام والإخلاص.



الأطفال قبل المدرسة

ليس لدى الطفل في بداية حياته ما يقلقه أو يشغله أو يفقده الثقة في نفسه، ولكنه في نفس الوقت يُعدُّ أرضاً خصبة لتقبل كل ما تفرزه الأحداث والعلاقات من حوله، حيث يترجمها إلى معاني وأخلاقيات يتمثلها ويسير على نهجها وسلوك يعمل على تقليده باستمرار، لذا يتأكد دور ولي الأمر في إشعار طفله بالأمان ومساعدته ليكون إيجابياً. ويستطيع ولي الأمر القيام ببعض الممارسات التي قد تعزز المشاعر الايجابية عند الطفل، مثل الغناء للطفل والتحدث معه بصوت هادئ وإيجابي، وإشعاره بقيمته وأهميته، فكل هذا من شأنه أن يجعل من الطفل إيجابياً وواثقاً وسعيداً.


وكلما كبر هذا الطفل، فإن على ولي الأمر أن يبدي إيمانه وثقته بقدرات ابنه في التعلم والقيام بمهام صعبة، وعليه أن يكرر على مسامعه: " تستطيع القيام بذلك" وأن يستبدل لغة الإجبار بلغة التحفيز والتشجيع والدعم.



الأطفال أثناء المدرسة

يعيش الأطفال في بداية دخولهم للمدرسة ما يسمى بالصدمة الثقافية، حيث يلتقون بأطفال آخرين وقد يكون بعضهم عدوانيين، لذلك فهم يحتاجون إلى المساعدة ليفهموا سبب هذا الاختلاف في طبائع الناس، ولماذا يعاملهم البعض بقسوة؟ وهذا يستدعي تشجيعهم ليبقوا إيجابيين وأن ينظروا إلى الآخرين بعطف.


في هذه المرحلة، كن إيجابياً واجعل لنفسك وعائلتك وقتاً تجتمعون فيه على طاولة العشاء دوماً ليتحدث كل فرد من أفراد العائلة عن أمور إيجابية حدثت له، وحاول دوماً أن تكشف لأطفالك عن الوجه الايجابي عندما يبدو الأمر سلبياً بالنسبة لهم، ولا تنكر كم هو سيء ما حدث لهم، ولكن حاول أن تعلمهم كيف ينظروا إلى مشاكلهم بوجهة نظر مختلفة. شجع أطفالك على التحدث عن أنفسهم بإيجابية، وعلمهم استخدام الكلمات الإيجابية التي تعزز ثقتهم بأنفسهم، مثل أن يقولوا قبل أن يخوضوا لعبة منافسة "أنا جاهز لهذه اللعبة"، وقبل أن يباشروا في عمل صعب "أنا سأعمل بجد لانجاز هذا العمل".


حين يكبر الأطفال بضع سنوات فإنهم يبدؤون في التمييز بين ما يُجِيدُون القيام به، وبين ما لا يستطيعون إجادته من المهام والمهارات، كما أنهم يبدؤون بمقارنة أنفسهم بالآخرين، لذا فإنه يبرز دورك كولي أمر في مساعدتهم كي ينظروا لأنفسهم بنظرة مختلفة وأن تشعرهم بتميزهم وروعتهم.


استمع لشكوكهم ومخاوفهم ولا تقلل من أهمية الموضوع، ولكن ساعدهم أن ينظروا للأمر من زاوية مختلفة. من الجميل لو علمّت أطفالك بأن ينظروا لتطورهم كعملية يتقدم فيها الفرد أحيانا ثلاث خطوات ويتراجع خطوة، فهذا سوف يساعدهم في عدم الشعور بالإحباط حين يتراجع مستواهم، ولكن لا بد أيضا من تحفيزهم وتشجيعهم على عدم الاستسلام.


قد يميل الأطفال في هذا العمر إلى أن يصبحوا مثاليين، لذا فإن الثناء على مستواهم وإقناعهم بأن كل شخص يخطئ ويصيب أثناء التعلم سوف يساعدهم على تقبل أنفسهم، وأخبرهم بان التعلُّم لا ينتهي أبداً، واضرب لهم أمثلة قريبة حدثت لك لتثبت أنك أنت أيضاً لا زلت تتعلم.


وأيضا؛ حاول أن توضح لأطفالك دائماً كيفية الربط بين الأفكار الإيجابية والكلمات الإيجابية، وأنها هي التي تصل بصاحبها إلى مخرجات ونتائج إيجابية. وأخبرهم؛ أن بمقدورهم التحكم بحياتهم من خلال أفكارهم، وأن أسلوب الحياة الإيجابي هو الخيار الأهم والممكن القيام به




 توقيع : أبو سلطانه

يآرَبّ وَفقنَا لـ وَقتْ الإجَابة

لا من رفعْنَا بالدُعَا لَكْ يدينا

متضرّعين وَ غاشيتنا المَهَابَة مِنّكْ

و لا غيرك يجيب إن دعينا

بـ ذنُوبنَا ضاَقتْ علينا الرَحَابة

يآرب سَامْحنا وَ وسَّع علينا ..,,

رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
تنشئ, إيجابياً؟, طفلاً, كيف

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تنشئ ارادة قوية؟ ساعد وطني منارة الحوار العام 6 08-24-2012 07:15 PM
أريد أن أعود طفلاً ..!!!!!!! صبا نجدالتغلبيه منارة الأسرة 15 12-14-2011 08:14 PM
نصائح إهدائية توزن بماء الذهب @@ أم طـــلال منارة الحوار العام 15 08-02-2011 06:00 PM

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 12:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق والخصوصية محفوظة لمنارات الرياضيات والعلوم التعليمية

جميع الحقوق محفوظه لمنارات الرياضيات والعلوم

تصميم ماكس 7 لخدمات التصميم