عذراً سياسة المنارات تمنع الصور النسائية في الصور الرمزية و التواقيع والمواضيع ، وتمنع الأغاني والموسيقى


منارات الجوال برامج ، ثيمات ،بلوتوث،


احذر من تطبيقات إظهار اسم المتصل في السيديا احذر من تطبيقات إظهار اسم المتصل في السيديا تعبر الخصوصية هى هاجس


جديد منتدى منارات الجوال
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-15-2012, 05:09 PM
!!الريم!!
مشرفة سابقة
!!الريم!! غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 39998
 تاريخ التسجيل : Oct 2010
 فترة الأقامة : 3302 يوم
 أخر زيارة : 12-11-2015 (02:07 PM)
 المشاركات : 1.295 [ + ]
 التقييم : 603121
 معدل التقييم : !!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود!!الريم!! منار مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
1 (41) احذر من تطبيقات إظهار اسم المتصل في السيديا






احذر من تطبيقات إظهار اسم المتصل في السيديا


تعبر الخصوصية هى هاجس المستخدمين في عالم التنقية والإنترنت، فالجميع يسعى لاختراق الأنظمة ثم يقومون باستغلال في تجارة الثغرات الأمنية، ذكرنا من قبل انه لا يوجد شيئ اسمه أنترنت وإتصالات وخصوصية في نفس الوقت هذه معادلة صعبة لكن من جانبنا نسعى دائماً لمساعدة المستخدم العربي وتوعيته للوصول لأقصىى درجات الأمان في هذا العالم التقني، فذكرنا العديد من المعلومات الأمنية والنصائح ونواصل في هذا المقال تنبيه المستخدمين لجوانب أخرى في الخصوصية حيث ظهر في الآونة الأخيرة بعض من التطبيقات التي تقوم بإظهار إسم المتصل حتى وان لم يكن مسجل عندك في دليل الهاتف، وسرعان ما انتشرت مثل هذه التطبيقات بين شريحة واسعة من أصحاب الجيلبريك (هذه التطبيقات لا تنزل الا لإصحاب الجيلبريك) والمهتمين بتطبيقات سيديا، ولعل من أشهر تلك التطبيقات تطبيق Whozcalling و تطبيق NumberBook والذي يستخدمهم البعض لمعرفة اسم المتصل حتى وإن كان غير مسجل في جهازه فكيف تستطيع هذه التطبيقات القيام بهذا الأمر؟ وما هى خطورتها؟
احذر تطبيقات إظهار المتصل السيديا

هل تذكرون عندما تحدثنا عن بعض التطبيقات تسحب قائمة الاسماء لديك، هذه التطبيقات أيضاً تقوم بهذه الوظيفة ولكن لأنها تطبيقات غير آمنه ومن شركات لم تصرح لها أبل فلا قيود عليها فتفعل ما تشاء بقائمة أسماءك وبالفعل يقومون بجمع قائمة الأسماء من كل شخص يثبت التطبيق ويدمجونهم معاً في قائمة موحدة تمكن أي مستخدم لهذا التطبيق من البحث عن اسم صاحب أي رقم وسيظهر له في حالة كون هناك شخص آخر يمتلك نفس التطبيق ويملك اسم صاحب هذا الرقم فسيظهر لديك اسمه المسجل به في هاتف الشخص الآخر ، فمثلاً إن قمت بتسجيل اسم زوجتك ” الحكومة أو المخابرات ” ثم اتصلت هى بأي صديقة لها لم تسجل رقمها وهذه الصديقة تمتلك أيضاً نفس هذه التطبيقات فسوف يظهر لها هذا التطبيق سيظهر اسم المتصل هو ” الحكومة أو المخابرات ” كما قمت أنت بتسجيله في جهازك.
احذر تطبيقات إظهار المتصل السيديا
نود التنويه إلى أن البعض قد ينخدع بهذه الخاصية ويعتقد أنها تقدم له خدمة رائعة يحتاجها فمثلاً يتصل عليك رقم غريب غير مسجل عندك وتستطيع معرفة اسمه، لكن الحقيقة أن مثل هذه التطبيقات تخرق خصوصيتك وليس خصوصيتك انت فقط بل تنتهك خصوصية كل من سجلت رقمهم وكتبت معلومات عنهم في جهات الإتصال لديك اي انك بنتهى البساطة تفضح عائلتك واسرتك واصدقائك وشركائك في العمل امام جميع مستخدمي هذه التطبيقات من خلال رفع سجل هاتفك وبيانات وأرقام جميع جهات الإتصال الخاصة بك على سيرفرات الشركة بعلمك او بدون علمك وهذا يعد كارثة خاصةً في حالة السيدات، وقد يسمي أحدهم قريبه أو قريبته أو أحد أصدقائه بمسمى قد يدعو للإحراج في حال ظهور هذا الإسم لشخص آخر. وربما يستخدم ذوي النفوس الضعيفة هذه التطبيق وذلك بتجربة البحث عن أرقام هواتف مختلفة إلى أن يظهر له اسم فتاة فيتصل بها ويحدثها باسمها الحقيقي أو اسم خاص أطلقته عليها صديقة تستخدم هذا التطبيق
احذر تطبيقات إظهار المتصل السيديا
ونحن في آي-فون إسلام قد حذرنا كثيراً من عدم أخذ الحذر من بعض تطبيقات سيديا، وبالرغم من وجود عدد من التطبيقات المفيدة على هذا المتجر، لكن معظم هذه التطبيقات لاتخضع لسياسات وقوانين أبل التي تفرضها على التطبيقات التي تنشر عبر القناة الشرعية لتنزيل البرامج المسماة بمتجر البرامج، وسبب لجوء بعض من مطوري البرامج إلى سيديا هو أن هذا المتجر غير الرسمي لا يفرض أي قيود ولا يتبع أي إجراءات أمنية، وقد يستغل بعض المطورين كسر حماية الجهاز المسماة بالجيلبريك للولوج إلى ملفات الجهاز أو تعديلها أو عمل إجراءات عليها قد تتعدى على خصوصياتك أو تخل بأمان جهازك. والجدير بالذكر أن مثل هذه التطبيقات منتشرة وبكثرة على العديد من المنصات الأخرى مثل الأندرويد، بلاك بيري، نوكيا.
يجب ان نحارب هذه التطبيقات لأنها تنتهك خصوصية المجتمع ولا تكتفي بحذف التطبيق من جهازك بل ان كنت تعرف اي شخص يملك هذه النوعية من التطبيقات اخبره ان يمسح رقمكم ورقم كل من تعرفهم من سجل الهاتف لديه او يمسح هذه التطبيقات التي قد تؤدي الى انتهاك كبير في خصوصية المجتمع خاصة مجتمع شرقي ومحافظ مثل مجتمعنا.







 توقيع : !!الريم!!


رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المتصل, السيديا, احذر, اسم, تطبيقات, إظهار

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
احذر حتى لا تسمم اطفالك دون ان تدري‎ جنون المشاعر منارة الأسرة 11 04-01-2012 08:57 PM
احذر رمي الحجارة في الماء ..! أم طـــلال منارة الحوار العام 11 09-10-2011 12:46 AM
احذر من وضع اللابتوب في حضنك!! جويدا منارة الأسرة 16 11-19-2010 06:46 PM
ويدق قلبي دق .. دق .. دق | لآشفت آنا المبسم | topic منتهى الرقهـ ماسن ـجر 6 07-05-2010 02:28 AM

ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 02:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق والخصوصية محفوظة لمنارات الرياضيات والعلوم التعليمية

جميع الحقوق محفوظه لمنارات الرياضيات والعلوم

تصميم ماكس 7 لخدمات التصميم