عذراً سياسة المنارات تمنع الصور النسائية في الصور الرمزية و التواقيع والمواضيع ، وتمنع الأغاني والموسيقى



ادوات التخطيط ادوات التخطيط أدوات التخطيــط: للتخطيط أدوات لابد أن تتوفر ليؤتي أكله أهمها: 1)العنصر البشري ذو الخبرة و الكفاءة:


جديد منتدى منارة التخطيط التربوي وتطوير الذات
 
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-14-2013, 01:42 AM
الالماسة الخود
مراقبة المنارات التربوية والتعليمية
الالماسة الخود غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 98998
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 فترة الأقامة : 2994 يوم
 أخر زيارة : 09-08-2019 (09:28 PM)
 المشاركات : 5.853 [ + ]
 التقييم : 370088
 معدل التقييم : الالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدودالالماسة الخود منار مبدع بلا حدود
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ادوات التخطيط



ادوات التخطيط
أدوات التخطيــط: للتخطيط أدوات لابد أن تتوفر ليؤتي أكله أهمها:
1)العنصر البشري ذو الخبرة و الكفاءة: حيث أن التخطيط التربوي ممارسة علمية يعرفها المخططون و هو يعتبر تطورا جديدا لا يستغني عنه هؤلاء المخططون و قد يأخذ شكل تخطيط للبرامج التعليمية أو إعداد للميزانية اللازمة لها.. و مع أن التخطيط لا يعتبر بلسما شافيا لكل قضايا التعليم و مشكلاته فلا يعني ذلك إهماله أو التخلي عنه ذلك أن التخطيط بصفة عامة أصبح ضرورة من ضرورات الحياة.
2)توفر البيانات و الإحصاءات: حيث لا يمكن وضع تخطيط علمي مأمون النجاح إلا إذا توفرت البيانات الدقيقة و الإحصاءات المضبوطة التي يمكن الاعتماد عليها لوضع الخطة على أساسها و هذا ما يدعو إلى إنشاء معاهد متخصصة تعد البيانات و الإحصاءات.
3)ضرورة توفر الوعي بأهمية التخطيط: لأنه لا يمكن الذهاب بعيدا إذا لم يتوفر الوعي لدى المسؤولين بأهمية التخطيط لرسم معالم المستقبل التربوي و التعليمي للأمة و الآفاق التي تتطلع إليها.
4)توفر أجهزة للتخطيط التربوي:تتوفر على التقاليد الصارمة في التنظيم والتسيير لضمان الثبات و الاستمرارية والمتابعة و المراقبة للخطة التربوية فكل تخطيط لدلالة جهاز – إدارة – تتولى التكفل به و تعديل خطواته وتصحيح مساره و الدفع إلى الإلهام لتحقيق غاياته المرجوة و المرسومة سلفا.
5)توفر الخطة البديلة: في أي نظام إداري عادة ما تكون عناك خطة بديلة أساسية أو رئيسية تقوم عليها الإدارة و إلى جانب هذه الخطة بديلة الغرض منها هو المحافظة على سير العملية الإدارية فإن ما حدث قصور في الخطة أو صعوبات في التنفيذ فإنه يتم تطبيق الخطة البديلة بينما في الدول النامية تفتقر إدارات التعليم إلى مثل هذه الخطط مما يجعلها عرضة للتردي و السقوط دون الأهداف.
6)الثبات و الاستقرار: من أدوات التخطيط التي ينبغي ضمانها لنجاح الخطة ثبات و استقرار الأجهزة المكلفة بالخطة بما فيها من إطارات و خبراء شاركوا في وضع الخطة و كانوا مومنين بأهميتها و ضرورتها لحل المشكلات المعترضة وتحقيق الأهداف المرسومة للخطة على المدى المحدد.
7)توفر المخصصات المالية لتنفيذ الخطة: لاشك أن كل تخطيط لا يحظى بتوفير الوسائل البشرية و المادية و المالية لا يمكن أن يتحقق له أي نجاح لأن كل خطة – مهما كانت هينة – متطلبات مالية ضرورية لتحقيقها فلابد إذا أن تصاحب الخطة مخصصات مالية مدروسة تكون الرافد الضروري لا مداد الخطة بالدماء المتدفقة التي تضمن التقدم و النجاح.

منقول





رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التخطيط, ادوات

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق والخصوصية محفوظة لمنارات الرياضيات والعلوم التعليمية

جميع الحقوق محفوظه لمنارات الرياضيات والعلوم

تصميم ماكس 7 لخدمات التصميم